هل عمرك بنتهي ب تسعه ؟
هل عمرك بنتهي ب تسعه ؟

هل عمرك بنتهي ب تسعه ؟

هل عمرك ينتهي ب9 ؟ (19 – 29 – 39 -49 – 59 …. الخ), تشير الدراسات الى ان الاشخاص الذين تنتهي اعمارهم برقم تسعه يميلون الى الاندفاع والبحث عن مغامرات جديدة في سبيل الحصول على معنى جديد للحياة, وخصوصا انه سوف يدخل في عقد جديد خلال سنة.

على الرغم من ان اعمرنا مستمره في التقدم بشكل دائم و مستمر. إلا ان المجتمعات الانسانية قامت بتقسيم حياة الانسان الى فترات مدتها 10 سنوات او عقود. العشرينات او الثلاثينات او الاربعينات. وهذا يعطي انطباع ان الانسان يشيخ كل 10 سنوات. ولأن الاقتراب من عقد جديد يشير بوضوح الى نهاية حقبة قديمة و بداية اخرى جديدة. لذلك وجدت الكثير من الدراسات ان الانسان عندما يدخل السنة الاخيرة من اي عقد ( 19 و 29 و 39 … الخ) فإنه يبحث عن مغامرة جديدة ومعنى جديد للحياة قد يقوده الى القيام بأعمال لايمكنه القيام بها في السنوات الاخرى.

القوة المحفزة للنهايات هي الدافع الرئيسي للقيام بمثل هذه الاعمال. فغالباً من تصل اعمارهم الى 39 يطمحون في انهاء مارثون او من يصل الى 49 يطمح في الوصول الى قمة جبل ايفيرست. خوف الانسان من النهاية و الوصول الى الشيخوخه هو الدافع الرئيسي الذي يجعل الاشخاص في هذه الاعمال يقومون بأعمال قد تبدو غير منطقية ومتطرفه للأخرين.

ملاحظة اخيراً , عندما يكون لديك مهمه تستغرق 4 اسابيع. متى تبدأ في تنفيذها فعلياً ؟

المراجع

الأكاديمية الوطنية للعلوم

جريدة وول ستريت جورنال

كتاب : متى , اسرار علمية للتوقيت الممتاز

عن سالم العنزي

كاتب رأي في صحيفة مكة. مهتم في تطوير المنتجات الرقمية. كتاباتي تدور حول الانسان و المنتج و التسويق

شاهد أيضاً

السياحة وتسويق المشاهير

السياحة وتسويق المشاهير

تعتبر السياحة من اهم القطاعات التي تعتمد على التسويق, سواء ذلك تسويق الفنادق والمنتجعات السياحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *