10 اسباب سوف تجعل الاجهزه اللوحيه تتغلب على اللابتوب
10 اسباب سوف تجعل الاجهزه اللوحيه تتغلب على اللابتوب

10 اسباب سوف تجعل الاجهزه اللوحيه تتغلب على اللابتوب

كنا نستخدم اجهزه الكمبيوتر الشخصي ( ولم نتوقع ان يحل اللابتوب ) محلها , واليوم نستخدم اللابتوب , ولكن هل سوف تقوم الاجهزه اللوحيه بالتغلب على اللابتوب وتحل محله ؟ هنا سوف احاول ان اذكر عشره اسباب سوف تجعل الغلبه للاجهزه اللوحيه .1: استهلاك الطاقة

ليس هناك اي مقارنه بين طاقه اللابتوب و الاجهزه اللوحيه , بينما استطيع استخدام الايباد يوم كامل من خلال شحنه مره واحده , لايستطيع لابتوب الماك بوك او التوشيبا ان يتحمل اكثر من 8-9 ساعات.

2: الفيروسات
اندرويد؟ آي باد؟ الفيروسات ؟ لا أعتقد ذلك. . انا لا اقول بان الاجهزه اللوحيه لن تعاني من الفيروسات ولكن سوف تون بكل تأكيد اخف من الاجهزه المحموله واللابتوب .

3: سهوله النقل

طبعا ليس هناك مجال للمقارنه هنا , اصغر لابتوب (عشره انش) اكبر جهاز لوحي (عشره انش) , بدون ذكر الشنطة والشاحن والماوس … و و و و …

4: التكلفة

تكلفه الجهاز اللوحي هي نفس تكلفه اللابتوب بدون حساب تكاليف اللابتوب الاضافيه .

5:اتصال عبر الإنترنت

جميع الاجهزه اللوحيه موصله بالانترنت مقابل رسوم خدمه زهيده , بينما في اللابتوب يجب عليك ايجاد نقاط وايفاي او انتنرت , لي يكون بامكانك استخدام الانترنت . نعم تستطيع شراء جهاز (كونكت)  ولكن الكونكت هو نقطه سلبيه جديده سوف تضيفها للسعر ولسهوله النقل , بالاضافه لخوفك عليها من الضياع او العطل.

6: التطبيقات المتاحة

هناك الآلاف والآلاف من التطبيقات المتاحة الآن للاجهزه اللوحيه. هذا العدد الكبير من حيث العدد والتوع من هذه التطبيقات،, يجعل استخدام التطبيقات في اللابتوب مشكله فعليه , فلكي تقوم باستخدام برنامج يجب عليك شراء السي دي او تحميله من الانترنت ومن ثم القيام بتحميله و و و و . . بينما في الاجهزه اللوحيه كل مافي الامر هو ضغطه زر .

7: سهوله الاستخدام

تم تصميم الاجهزه اللوحيه على اساس سهوله الاستخدام بل اكثر من ذلك يتم تصميم اغلب تطبيقات الاجهزه اللوحيه على هذه القاعده , بينما في الابتوب , لايوجد ثاعد حاجه للاستخدام او للتطبيقات.

8: اتصال Bluetooth

لقد أصبحت مستخدم مولعا للبلوتوث. سماعات، سماعات، لوحات المفاتيح، سم ما شئت. , في الاجهزه اللوحيه الاتصال مع هذه الاجهزه هو في ضغطه زر , بينما في المحمول , اممممم ليس الامر كذلك .

9: الكفاءة

لكي تعرف الفرق بين الاجهزه اللوحيه والمحموله , حاول تشغيل جهازين وسوف تعرف من سوف يعمل اولاً.

10:التكامل الاجتماعي

البرامج الاجتماعيه ( الفيس بوك , التويتر , …الخ) في اللابتوب استخدمها صعب جدا بل و ممل , بينما في الاجهزه اللوحيه  يستطيع اي شخص ان يستمتع بكل سهوله.

عن سالم العنزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *