الرئيسية / المقابلة الشخصية / هل تأخذ العمل للمنزل معك؟

هل تأخذ العمل للمنزل معك؟

“هل تأخذ العمل معك؟” هو سؤال صعب. كن جاهزا. يطلب أصحاب العمل هذا السؤال لعدة أسباب. قد يرغبون في معرفة أنك منظم ويمكن أن تفعل كل عملك في الوقت المخصص. وقد يرغبون أيضا في التأكد من الحفاظ على التوازن اللائق بين العمل والحياة (الذي يعتقد العديد من أصحاب العمل أنه سيجعلك في نهاية المطاف أكثر سعادة، وبالتالي أفضل).
ومع ذلك، بعض أصحاب العمل حقا يبحثون عن الناس الذين يجعلوا العمل في مركز حياتهم، كما يريدوا تقيم كيف تكرس حياتك لهذه الوظيفة .
لذا فإن الإجابة على هذا السؤال يتطلب منك معرفة الشركة و الوظيفة بعض الشيء.

كيفية الإجابة

قبل الإجابة، فكر في ثقافة الشركة. إذا كنت تعرف أن صاحب العمل يقدر التوازن بين العمل والحياة أو مهارات إدارة الوقت، سوف تحتاج إلى التأكيد على قدرتك على إكمال عملك خلال ساعات العمل حتى تتمكن من التركيز على الأسرة أو غيرها من الأنشطة بعد العمل.
إذا كانت الشركة تتطلب من الموظفين وضع الكثير من ساعات إضافية للعمل ، ويؤكد على الحاجة إلى التفاني والعاطفة في مكان العمل، قد ترغب في التأكيد على استعدادك لتقديم المشاريع بالمنزل من أجل ضمان جودة عالية .
إذا لم تكن متأكدا من ما يبحث عنه صاحب العمل، فإن الطريقة الأكثر أمانا للإجابة هي التأكيد على مهاراتك التنظيمية مع القول أيضا أنه عند الضرورة، سوف تأخذ العمل معك.

هذا السؤال يوفر لك أيضا فرصة للتفكير في ما إذا كانت هذه الوظيفة مناسبا لك ام لا .
إذا كان صاحب العمل يريد بوضوح أن تأخذ معك العمل للمنزل بشكل منتظم، ولكن عليك أن تقدر وقت فراغك، قد ترغب في النظر في عدم القيام بهذه المهمة. بدلا من ذلك، ابحث عن وظائف في الشركات التي تقدر التوازن بين العمل والحياة.
عينة الإجابات
عندما أحتاج إلى جلب العمل للمنزل معي سأفعل ذلك . وأنا أدرك أهمية الوفاء بالمواعيد النهائية للعمل في الوقت المحدد، وأحيانا يتطلب ساعات إضافية في المكتب أو في المنزل.

أنا منظم للغاية و المهرة في الميزانيةو ماهر في ادارة وقتي. عندما أبدأ مشروع، أنااقوم بإنشاء جدول زمني لنفسي الذي يسمح لي لاستكمال المهمة في الوقت المناسب دون اتخاذ عملي الي المنزل. ومع ذلك، أنا أفهم أنه في بعض الأحيان يجب تغيير الجداول الزمنية ، وأنا دائما على استعداد لاعمل بالمنزل .

عندما أبدأ مشروع جديد، وأنا غالبا ما اختار اخذ العمل للمنزل معي من أجل ضمان إكمال المشروع لمعملي في الوقت المحدد. ومع ذلك، الحفاظ على الوقت العادي المخصص لعائلتي هو مهم جدا بالنسبة لي، لذلك أحاول أن انجز هذه المراحل الأولى من المشاريع والمسائل العاجلة.

عن سالم العنزي

سالم العنزي , مدير مشاريع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *