الرئيسية / المقابلة الشخصية / ما هو الجزء الاكثر تحديا في عملك ؟

ما هو الجزء الاكثر تحديا في عملك ؟

في أي مقابلة، الهدف النهائي لصاحب العمل المحتمل هو تقييم ما إذا كان العمل مناسبا لك. إحدى الطرق التي يمكن أن يقوم بها القائم بالمقابلة هو معرفة أي جانب من العمل سيكون أصعب بالنسبة لك .

كيفية الإجابة على هذا السؤال

كما هو الحال في سؤال المقابلة ما هي نقاط ضعفك ؟
من المهم أن تكون إجابتك صادقة، ولكنها لا تنعكس سلبا عليك كمرشح. استخدم هذه النصائح لتقديم اجابة قوية :
التركيز على الوصف الوظيفي
أفضل طريقة للتعامل مع هذا السؤال هي تحليل العمل الحالي و التفكير في اصعب جزء في العمل ، استنادا إلى الخبرات السابقة .
يمكنك البدء من خلال تقسيم المهمة إلى أجزاء والتفكير في المهارات والمعرفة والخبرات التي ستحتاج إليها لكل مسؤولية. يجب عليك أيضا التفكير في عناصر الوظيفة التي تتطلب بعض التعلم أو التكيف . وإليك كيفية مطابقة مؤهلاتك لمتطلبات الموقف.
تسليط الضوء على التحديات القابلة للحل
وعادة ما يكون من الافضل اختيار جوانب الوظيفة الغير حاسمة في حصولك علي الوظيفة . على سبيل المثال، إذا كنت صحفيا يتقدم بطلب للحصول على منصب كمحرر ويب، فيمكنك أن تذكر أنك تعمل على تحسين مهاراتك الصحفية .
لا تقل أن التدقيق أو كتابة النسخ سيكون التحدي الأكبر لك كمحرر ويب، لأن تلك هي المسؤوليات الأساسية للوظيفة .
اختيار المعرفة أو المهارة التي يمكن العمل عليها و تطويرها .
على سبيل المثال، إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على مركز مبيعات، يجب تجنب الإشارة إلى كيفية التواصل مع الأشخاص الذين لا تعرفهم. بدلا من ذلك، قد تذكر أن لديك مهارات متواضعة في العروض التقديمية ولكن ستسعي لحضور ورش العمل أو استكمال الدروس على الانترنت لرفع مستوى المهارات الخاصة بك.
عرض كيف عليك التغلب على التحدي
إذا كان ذلك ممكنا، يجب عليك أيضا مناقشة كيفية العمل على نفسك لتحقق هدفك في أقل قدر من الوقت. على سبيل المثال، يمكنك أن تأخذ دورة، و تشاهد بعض الدورات عبر الإنترنت، أو اتخاذ حلقات دراسية حول هذا الموضوع. كلما كان ذلك ممكنا، أذكر قوة أساسية من شأنها أن تساعدك على تعلم كل ما تحتاجه .
كن صادقا ومحددا
عندما يتعلق الأمر بالأسئلة التي تتطلب منك أن تذكر شيئا سلبيا، قد يكون مغريا إعطاء اجابة غامضة لا تكشف أي نقاط ضعف. كما ذكر أعلاه، كنت ترغب في البقاء بعيدا عن تحديد الجزء الذي سيجعلك غير قادر على أن تحصل علي الوظيفة . ومع ذلك، التهرب من السؤال تماما ليس مفية. لشيء واحد، قد يلاحظ المقاب ان هناك نقطة ضعف ستمنعك من القيام بالوظيفة و تحاول ان تخفيها .

استخد تلك م النصائح لصياغة إجابة صادقة، كن مستعدا للرد على أسئلة حول أي جزء غير حاسم لتحصل علي الوظيفة .
أمثلة لأفضل الإجابات
وهنا بعض الردود عندما يسأل المقابل ما الجزء الأكثر تحديا من العمل :
احد التحديات الكبيرة هو التكيف مع سير العمل الجديد لإنشاء التقارير لتقديمها للعملاء. كل شركة لديها عملاء مختلفين ، و سوف أسعى لطرح الكثير من الأسئلة خلال تقريري الأول، ومعرفة ما إذا كان هناك زميل متاح لمراجعته قبل أن أشاركه مع العميل. وبهذه الطريقة، عندما يكون تقريري أمام أعين العميل، سأشعر بالثقة الكاملة .

لقد استخدمت من قبل برنامج معالجة النصوص والعروض التقديمية من ميكروسوفت بشكل حصري، ولم استخدم معادلات غوغل عبر الإنترنت. سوف تضطر إلى معرفة مجموعة جديدة كاملة من اختصارات لوحة المفاتيح! سأقوم بجدولة بعض الوقت لقراءة مشاركات بلوجر التي تمشي من خلال الاختلافات بين البرامج، وأيضا مشاهدة بعض الدروس على الانترنت، حتى أتمكن من التكيف علي العمل الجديد بسرعة.

أنا متحمس لفكرة جدولة مؤتمر خارج الموقع، ولكن سيكون بالتأكيد تحدي كبير : لقد خططت للأحداث الشخصية من قبل (بما في ذلك لم شمل 100 شخص!) وتنظيم عشاء عطلة على مستوى الفريق، ولكن أنا اسعي لتنظيم حدث الشركات بهذا الحجم . إذا حصلت على هذا العمل ، ساسعي للقاء الشخص الذي نظم الحدث في العام الماضي خارج الموقع للحصول على مؤشرات، وسأقوم أيضا بتحيل العمل مع زميل سابق الذي خطط لمؤتمرات بهذا الحجم .

عن سالم العنزي

سالم العنزي , مدير مشاريع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.