الرئيسية / المقابلة الشخصية / كم ساعة تعمل باليوم ؟

كم ساعة تعمل باليوم ؟

أسئلة المقابلة حول كم ساعة كنت تعمل يمكن أن يكون صعب، لأن صاحب العمل يطرح هذه الأسئلة لمجموعة متنوعة من الأسباب. قد يرغب بعض أصحاب العمل في معرفة أنك تدير وقتك بشكل فعال وتكمل عملك بكفاءة. آخرون يريدون أن يعرفوا أنك على استعداد للعمل لساعات طويلة لصالح الشركة. في بعض الشركات، المعيار هو 40 ساعة للاسبوع والجميع يذهب إلى ديارهم في الوقت المحدد. وفي حالات أخرى، قد يصيب المعيار الجميع 50 أو 60 ساعة في الأسبوع .
كن حذرا في كيفية الإجابة عن هذه الأسئلة، لأن كل صاحب عمل يبحث عن شيء مختلف قليلا في ردك.

كيفية الإجابة على الأسئلة حول ساعات العمل

فكر مليا قبل الرد على عدد ساعات العمل في الأسبوع . في حين كنت لا تريد أن يتم تفسير ردك على أنه تهرب، او انك شخص لا يمكنه إنهاء المهام في فترة معقولة من الزمن.
ما لم يصر صاحب العمل، لا تذكر عدد محدد من الساعات. تحدث بشكل عام عن الطريقة التي تكمل بها عملك. هذا يمنحك بعض الافضلية في إجابتك ويسمح لك باظهار بعض من نقاط القوة الخاصة بك، مثل الكفاءة ، وإدارة الوقت .
قبل المقابلة، تعلم شيئا عن ثقافة الشركة. إذا كان العمل يُقدر الأشخاص الذين يعملون فقط العدد المطلوب من الساعات، والتأكيد على المهارات التنظيمية وإدارة الوقت التي تمكنك من إكمال المهام في الوقت المحدد.
إذا كنت تعرف أن الشركة تتطلب موظفين للعمل ساعات طويلة، ركز على المرونة الخاصة بك والرغبة في العمل ساعات إضافية لاستكمال المشاريع الكبرى.
ولكن ما لم تكن متأكدا تماما من ثقافة الشركة وتوقعاتها، فإن الجواب الأكثر أمانا هو قول بأنك تعمل بقدر ما هو ضروري لإنجاز المهمة.
سيظهر ردك أنك على استعداد للعمل بجد دون الالتزام بعدد ساعات محددة في الأسبوع.

الإجابات

لقد كنت دائما قادر على الحفاظ على جدول العمل بالكفاءة التي تسمح لي للعمل على نفس العدد من ساعات الغمل في الأسبوع. وبطبيعة الحال، عندما أعمل على مشروع مهم أو صعب بشكل خاص، يسرني أن أزيد هذه الساعات أحيانا لأقدم قصارى جهدي.
بينما أنا أعرف هذه الوظيفة تتطلب مني العمل عدد محدد من الساعات كل أسبوع، وأنا دائما على استعداد أن اكون في مقر العمل في وقت مبكر أو البقاء لوقت متأخر للمساعدة في إكمال المهمة. بينما أعمل بكفاءة، سأذهب إلى أبعد الحدود عندما يحتاج زملائي إلي.
أنا ملتزم بالعمل مع الفريق، لذلك أنا على استعداد للتواجد في ساعات إضافية عندما تحتاج مجموعتي لذلك .
التوازن بين العمل والحياة مهم بالنسبة لي، لذلك أعمل بجد في أيام الأسبوع حتى أستطيع أن أكمل واجباتي والتركيز على عائلتي في عطلة نهاية الأسبوع. لكن يمكنني العمل د في عطلة نهاية الأسبوع في بعض الأحيان اذا كان هذا ضروري ، ولكن أعتقد أن مهاراتي في إدارة الوقتتجعل هذا استثناء و ليس قاعدة.

عن سالم العنزي

سالم العنزي , مدير مشاريع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *